سايمون موشلين

شارك هذا الملف

الصفة: ممرض وعامل في المجال الإنساني

الجريمة المرتكبة بحقه: الاخفاء القسري والتعذيب

تاريخ ومكان وقوع الجريمة: تموز/يوليو 2018، القامشلي

الجناة: المخابرات العسكرية – نظام الأسد

ولد سايمون موشلين في مدينة داروين في الإقليم الشمالي بأستراليا في 29 ايار/مايو 1980. ثم انتقل إلى بريسبان، كوينزلاند في عام 1985، حيث التحق بالمدرسة حتى تخرجه عام 1997. عمل سايمون أثناء دراسته التمريض في جامعة QLD للتكنولوجيا مع أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة. وتخرج في عام 2010، ثم عمل كممرض خريج بدوام كامل في مركز رويال بريسبان للصدمات الطارئة حتى عام 2014 ثم بدوام جزئي وبصورة متقطعة حتى الوقت الحاضر.

بدأ موشلين العمل كممرض متنقل في العديد من المناطق النائية في أقصى شمال كوينزلاند وجزر مضيق توريس في عام 2014. ثم انتقل في عام 2017 للعمل مع منظمة مسيحية أمريكية غير حكومية في شمال أربيل في مخيم لاجئين يديره الأكراد ويستضيف اهالي الموصل بشكل رئيسي. كما عمل مع منظمة غير حكومية مقرها ألمانيا لعدة أسابيع في غرب العراق حيث عالج بشكل رئيسي الأشخاص المتضررين من الصدمات النفسية وساعد في إنشاء غرفة طوارئ.

 اعتقل سايمون في عام 2018 بينما كان في مهمة إلى مدينة الرقة في شمال شرق سوريا، للمساعدة في إنشاء وإدارة منشأة طبية. اعتقل نظام الأسد سايمون وزميله مارتن لوتوين في مدينة القامشلي واقتادوهم إلى دمشق واحتجزوهم لمدة 48 يوما في فرع المخابرات العسكرية 235 (المعروف أيضا باسم فرع فلسطين) بحجة التجسس لصالح إسرائيل والولايات المتحدة. ثم أطلق سراح ماوشلين ولوتوين بعد تدخل من جمهورية التشيك في آب/أغسطس 2018. 

 عمل سايمون منذ عودته إلى أستراليا في أغسطس 2018 كممرض على الخطوط الأمامية في مواجهة جائحة كوفيد 19 في بريسبان حتى أواخر عام 2021، ثم كمساعد مدرس صحي في مدرسة ابتدائية محلية.

انضم إلى قائمتنا البريدية لتبقى على اطلاع دائم